الخميس المقبل.. فرقة "نويرة" تحيي أمسية فنية على مسرح الجمهورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية، تحييها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في الثامنة مساء يوم الخميس المقبل على مسرح الجمهورية.


وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن فرقة نويرة أعدت برنامجا للحفل يتضمن تقديم مجموعة من الألحان الغنائية الخالدة من بينها: "أبجد هوز - الدنيا ريشة في هوا - من خطوة لخطوة يا قلبي - هذه ليلتي - قلبي القاسي - إلا أنت وموسيقى في يوم وليلة لـ محمد عبد الوهاب ، زي الهوا - على رمش عيونها لـ بليغ حمدي ، يا بدع الورد لـ فريد الأطرش، أما براوة لـ محمد الموجي ، ليا عشم لـ محمد فوزي ، شفت حبيبي لـ رياض السنباطي ، موسيقى ذكريات لـ محمد القصبجي، ويا صلاة الزين لـ زكريا أحمد".. أداء كل من زينب بركات، أحمد نافع ، داليا عبد الوهاب ، محمد حسن ، محمود عبد الحميد ، عبير أمين ، إبراهيم راشد ونهاد فتحي بالإضافة إلى عازف الكمان نصر الدين.


وأشارت الأوبرا إلى أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست عام 1967 بقيادة المايسترو عبد الحليم نويرة تحت اسم فرقة الموسيقى العربية لإحياء التراث الغنائي الأصيل لتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة، وخلال مشوارها الفني أتاحت الفرصة لمؤلفي الموسيقى المحدثين والمعاصرين لتقديم إنتاجهم الجيد من القوالب التقليدية.

ترشيحاتنا